بن شتوان: مليون برميل نفط يوميًّا بعد العيد.. وعودة «شلمبرغير»

عُـقد صباح الخميس بمقر إدارة شركة الخليج العربي للنفط في بنغازي اجتماعٌ لبحث الأعمال والمشاريع التي تنفدها شركة «شلمبرغير» لصالح شركة الخليج العربي.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة الإدارة، محمد بلقاسم بن شتوان، ومدير إدارة هندسة الإنتاج ومدير إدارة الحفر ومراقب هندسة الإنتاج ومراقب هندسة المكامن ومدير منطقة التعاقد 91 النافورة أوجلة، ومسؤولون من شركة «شلمبر غير» مكتب بنغازي.

وقال بن شتوان في ختام الاجتماع: «كانت شركة شلمبرغير متوقفة عن العمل لثلاث سنوات ورجعت مؤخرًا إلى العمل في حقلي السرير ومسلة، بعدما تأكدت من أن الموقع آمن وهذا بفضل الله والقوات المسلحة العربية الليبية. ووصل إنتاج ليبيا الآن إلى 950 ألف برميل في اليوم ونتوقع بعد العيد أن يصل الإنتاج إلى مليون برميل يوميًّا»، وفق ما نقل أحمد الزايدي عبر صفحة مكتب الإعلام على «فيسبوك».

وأوضح رئيس لجنة الإدارة قائلًا إن «(شلمبرغير) ستبدأ الآن العمل في حقلي النافورة والبيضاء بعد التقييم الأمني، وحقل البيضاء شهد منذ يومين زيارة لجنة الإدارة لشركة الخليج العربي ومؤسسة الوطنية للنفط، وهذا سيساهم في عودة الشركات ووجودها في جميع الحقول، وسيعيد الآبار المغلقة للعمل، التي تحتاج إلى تقنيات متوافرة لدى الشركات الخدمية ومنها (شلمبر غير) وهو ما سيرفع الإنتاج، غير أن هناك احتياجًا لإعادة النظر في الميزانيات، فلم يكن متوقع أن نصل بعدد حفارات الصيانة إلى 12 وأن الآبار المتوقفة تحولت إلى آبار منتجة، وهو ما يتطلب زيادة في العمل والميزانية».

 

المزيد من بوابة الوسط