Atwasat

«خارجية الموقتة» تدين المحاولات الإرهابية لاستهداف الحرم المكي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي السبت 24 يونيو 2017, 02:49 صباحا
WTV_Frequency

دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة المحاولات الإرهابية لاستهداف الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إحباط عملية «إرهابية» كانت تستهدف الحرم المكي ليل أمس الجمعة.

واستنكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخه منه، تلك المحاولات الإرهابية التي أحبطت بيقظة رجال الأمن بالحرم المكي.

وأكدت الخارجية تضامنها التام مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية «ضد كل من تسول له نفسه دولاً أو منظمات إرهابية بإلحاق الضرر بإمنها واستقرارها وبزوارها».

كما وصفت الخارجية الليبية المحاولات الإرهابية في بيانها «بالأيادي المرتعشة وأصحاب القلوب المريضة ومن يحركهم ويقف وراءهم لن تتمكن بإذن الله من تحقيق مآربهم وأهدافهم الدنيئة في هذا الوقت الذي تتصدر فيه المملكة التحالف ضد قوى الشر الداعمة للإرهاب، وتلعب دورًا فاعلاً وأساسيًا في معركة تحجيمه تمهيدًا للقضاء عليه».

وقال موقع «العربية نت» إن المجموعة «الإرهابية» تمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران في مكة المكرمة، الأول بحي العسيلة، والثاني بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام، على بعد كيلو مترات قليلة من الحرم المكي.

وأشار إلى أن الموقع الذي تمت مداهمته عبارة عن منزل مكون من ثلاثة طوابق، تواجد بداخله أحد أفراد الخلية المكلف بتنفيذ العمل الإرهابي الذي أطلق النار على رجال الأمن فور مباشرتهم في محاصرته في المنزل، بحسب المتحدث الأمني لوزارة الداخلية منصور التركي، الذي أوضح أن الفعل اقتضى الرد عليه بالمثل لتحييد خطره، وذلك بعد رفضه التجاوب مع دعوات تسليم نفسه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو المقبل
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو ...
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة الغربية
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة ...
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم