مسؤول الإعلام بالقوات البحرية يؤكد استمرار العمليات العسكرية بوسط البلاد في بنغازي

قال مسؤول مكتب الإعلام برئاسة أركان القوات البحرية التابعة للقيادة العامة، علي ثابت، إن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة بمحور وسط البلاد في مدينة بنغازي.

وأوضح ثابت لـ«بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن قناصة التنظيمات الإرهابية يتمركزون في شارع المهدوي وميدان البلدية وشارع الشريف، لافتًا إلى أن عمليات تمشيط شارع عمرو بن العاص بدأت من صنف الهندسة العسكرية لتفكيك الألغام الأرضية وإزالة العوائق للدخول إلى الشوارع الفرعية بعد فرض السيطرة على الشارع.

وأضاف قائلًا: «إن قواتهم فقدت ستة (شهداء للواجب) وأصيب 12 جريحًا جراء المواجهات المسلحة مع مقاتلي التنظيمات الإرهابية في العمليات العسكرية»، مشيرًا إلى أن الجيش الليبي يضيق الخناق على التنظيمات الإرهابية بعد السيطرة على منطقة سوق الحوت ومواقع استراتيجية جديدة.

وسبق لآمر غرفة العمليات العسكرية في بنغازي، العميد عبدالسلام الحاسي أن أعلن عصر أمس الجمعة سيطرة قوات الجيش على منطقة سوق الحوت في مدينة بنغازي، حيث قال لـ«سكاي نيوز عربية» إن القوات المسلحة «أحكمت سيطرتها على منطقة سوق الحوت شمال بنغازي، بعد انهيار دفاعات مسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي التابع لتنظيم القاعدة الذين كانوا يسيطرون على الحي».

وأضاف الحاسي: «لقد حقق الجيش مكاسب جديدة بسيطرته على مقرات شركة الكهرباء، والنادي الليبي للسيارات، ولم يتبق إلا بعض الشوارع بالحي».