أبو الغيط: سلامة سيواصل بكل اقتدار الجهود الأممية لحلحلة الأزمة الليبية

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بتعيين اللبنانى غسان سلامة، مبعوثاً أممياً جديداً إلى ليبيا.

وقال أبو الغيط، في بيان للجامعة العربية، إن سلامة «سيواصل بكل اقتدار الجهود التى تضطلع بها الأمم المتحدة من أجل حلحلة الأزمة الليبية، ومرافقة الأطراف الليبية فى المسيرة السياسية الرامية للتوصل إلى تسوية شاملة للوضع فى البلاد واستكمال تنفيذ الاستحقاقات المنصوص عليها فى اتفاق الصخيرات».

ونقل المتحدث باسم الأمين العام للجامعة، الوزير المفوض، محمود عفيفى، أن «أبو الغيط» عبّر عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة، مزيدًا من التعاون والتنسيق بين الجامعة العربية، والأمم المتحدة، بهدف دعم عملية المصالحة والوفاق الوطنى فى ليبيا، فى سياق المجموعة الرباعية المعنية بدعم ليبيا والتى تضم الجامعة العربية والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبى، والاتحاد الأفريقى.

وأضاف عفيفى، أن أبو الغيط، حرص أيضا على الإشادة بالجهود التى بذلها المبعوث الأممى السابق، مارتن كوبلر، فى تقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين، وحشد الدعم الدولى للمؤسسات الوطنية الليبية.

وأكد عفيفي على «التزام الجامعة العربية من جانبها بدعم أى جهد يرمى للتوصل إلى الحلول التوافقية المطلوبة لإنهاء الصراع فى ليبيا وتمكينها من استكمال مسيرة انتقالها الديمقراطى».

المزيد من بوابة الوسط