مصرف «الوحدة» سرت يبدأ توزيع السيولة النقدية لزبائنه من مقره الموقت بطرابلس

بدأ مصرف «الوحدة» الرئيسي ووكالة الوحدة، فرع جامعة سرت، بمقره الموقت بمصرف «الوحدة»، سوق الثلاثاء طرابلس، في توزيع السيولة النقدية المخصَّصة لزبائن المصرفيْن من مواطني سرت.

وقال مدير فرع مصرف «الوحدة» سرت، حسين درياق، لـ«بوابة الوسط» الأربعاء: «إن القيمة الإجمالية النقدية التي وزَّعها المصرف أكثر من 2.5 مليون دينار لأكثر من 1400 مواطن ومواطنة من بلدية سرت، وإن قيمة السحب بداية التوزيع كانت تتراوح بين 1000 و1500 دينار للصك الواحد».

وقال أحد المواطنين لـ«بوابة الوسط» إن أعدادًا كبيرة بالمئات، رجالاً ونساءً، أحلوا إفطارهم عقب أذان المغرب أمس داخل المصرف فرع سوق الثلاثاء طرابلس، حيث قدموا لهم تمورًا وحليبًا ومياهًا، فيما العمل المصرفي متواصلٌ من خلال ثلاثة شبابيك للتعامل بالمصرف لتسليم المواطنين السيولة المالية النقدية.

وبحسب مصادر مصرفية بالمصرف فإن عدد الذين تسلموا السيولة النقدية، التي شهدت ازدحامًا كبيرًا من أمس الأول أمام ساحة المصرف فرع سوق الثلاثاء بطرابلس أكثر من 2400 صك مصرفي، رجالاً ونساء، تحملوا مشاق السفر من سرت إلى طرابلس، ومكث معظمهم الليلة الماضية بسياراتهم أمام المصرف بطرابلس انتظارًا لتسلم السيولة النقدية لزبائن المصرفيْن من سرت، بدءًا من الساعة التاسعة صباح أمس وحتى الساعات المتأخرة قبل إمساك اليوم التالي.