السراج يؤكد دعمه الكامل للمبعوث الأممي الجديد غسان سلامة

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج دعم المجلس الرئاسي «الكامل» للمبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا اللبناني غسان سلامة، متمنيًا له النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة على رأس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وهنأ السراج، في خطاب وجهه إلى سلامة تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي الجديد على ثقة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش ومجلس الأمن الدولي، مقدرًا قبوله لهذه المهمة التي قال إنها «تستهدف دفع جهود حل الأزمة في بلادنا والوصول إلى تسوية تستند على الاتفاق السياسي».

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي عن أمله في تكلل جهود سلامة بتحقيق الاستقرار في ليبيا «الذي طال انتظاره»، مقدمًا الشكر والامتنان للمبعوث الأممي الحالي مارتن كوبلر الذي تنتهي ولايته نهاية يونيو الجاري، على ما قدمه من «جهد مخلص وعطاء متميز في الدفع بمسار حل الأزمة الليبية وفقًا للاتفاق السياسي» متمنيًا له التوفيق فيما يسند إليه من مهام مستقبلاً.

ووافق مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، على تعيين الأستاذ الجامعي وزير الثقافة اللبناني الأسبق غسان سلامة مبعوثًا للأمم المتحدة إلى ليبيا خلفًا للألماني مارتن كوبلر الذي يقود البعثة الأممية منذ نوفمبر 2015، بعد أربعة أشهر من البحث عن شخصية تتولى رئاسة البعثة الأممية في ليبيا.