العميد المبروك الغزوي: تشكيل قوة لتأمين الحقول النفطية والآبار المياه في تازربو

أعلن آمر منطقة الكفرة العسكرية العميد المبروك الغزوي أنه سيجري تشكيل قوة أمنية لتأمين والمرور على الحقول النفطية وآبار المياه في منطقة تازربو التي تشهد تجاوزات أمنية من قبل المخربين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء اليوم الأربعاء.

وجاء إعلان العميد المبروك الغزوي خلال زيارته إلى حقل آبار تازربو الذي يضم: منظومة السرير سرت، ومنظومة تازربو بنغازي، رفقة آمر الشرطة العسكرية الكفرة الرائد صالح بوعياد.

واجتمع الغزوي خلال الزيارة مع مدير الموقع أحمد عبدالمختار حدوف، وأخصائي تشغيل وصيانة عبدالباسط بومة أمبية، ومراقب تشغيل وصيانة جبريل صالح العمامي، ومشرف السلامة والأمن حسن عاشور الشعافي، ومشرف وحدة الشؤون الإدارية محمد التركي، وآمر المجموعة المكلفة بحماية الموقع رئيس عرفاء وحدة عابد جمعة.

وقالت وكالة الأنباء الليبية في البيضاء إن الاجتماع «ناقش حزمة من المشاكل والصعوبات التي يواجهها مستخدمي ومهندسي المنظومتين في عملية تدفق المياه إلى مدن الشمال والغرب، وإمكانية إيجاد حلول للمشاكل حتى لا تتوقف المنظومتين عن العمل، من بينها معاناة فرق الصيانة في الحقل والتشغيل من الاعتداءات المتكررة على خطوط النهر في الشمال وتدميرها والعبث بها واستعمالها استعمال سيئ».

ووعد العميد المبروك الغزوي خلال الاجتماع بنقل الملاحظات والمشاكل التي استعرضها القائمين على الموقع إلى مجلس النواب والحكومة الموقتة والقيادة العامة ورئاسة العامة، لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة حيال من يعبثون بممتلكات الشعب الليبي، بحسب وكالة الأنباء الليبية.