Atwasat

بليحق: مجلس النواب يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًّا جديدًا إلى ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 يونيو 2017, 05:16 مساء
WTV_Frequency

قال الناطق باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، إن المجلس يرحَّب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن تعيين غسان سلامة مبعوثًا جديدًا للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا.

وأضاف بليحق في تصريح إلى وكالة الأنباء الإيطالية «آكي»، اليوم الأربعاء، أن مجلس النواب «يتطلع إلى أن يلعب المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا غسان سلامة، دورًا إيجابيًّا في المساعدة على حل الأزمة في البلاد»، وأن «تلعب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دورًا محايدًا»، وأن «يستفيد من التجارب السابقة لأسلافه من المبعوثين الأمميين، وعلى رأسهم المبعوث السابق مارتن كوبلر».

وذكر بليحق أنه «إذ ما أراد غسان سلامة النجاح في مهمته، فعليه أن لا يقع في ما وقع فيه (سلفه مارتن) كوبلر»، مطالبًا: «المبعوث الجديد بعدم الانحياز لطرف بعينه، وعدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي، واحترام سيادة ليبيا وشعبها، والالتزام بالعمل كوسيط وليس وصيًّا على ليبيا، واحترام القوانين الليبية والسلطات الشرعية في البلاد، وأن يلعب دورًا ايجابيًّا في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية واحترام الأعراف الدبلوماسية».

وتابع: «وكذلك الإسراع بالعمل على توافق الأطراف في تعديل الاتفاق السياسي المقترح للوصول إلى توافق»، منبهًا المبعوث الأممي الجديد إلى «عدم إغفال الحرب التي تخوضها القوات المسلحة الليبية ضد الإرهاب والتطرف».

وأعرب الناطق باسم مجلس النواب، عن أمله في أن يكون للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدوليين «قرار برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي، كونه يحارب الإرهاب والتطرف الذي يضرب في كل يوم عاصمة من عواصم العالم».

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولى صادَق خلال جلسته، التى عُقدت أمس الثلاثاء، على ترشيح اللبناني غسان سلامة مبعوثًا جديدًا لبعثة الأمم المتحدة فى ليبيا خلفًا للألماني مارتن كوبلر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 أبريل 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم