14413 طالبًا وطالبة يستعدون لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية ببنغازي

عقد في مدرسة إشراقة الغد بمنطقة الكيش بمدينة بنغازي اجتماع لرؤساء لجان الإشراف والمراقبة، على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الدور الأول للعام الدراسي 2017/2016.

وأوضح مدير مكتب امتحانات بنغازي، عبدالسلام نجم، لـ«بوابة الوسط»، الثلاثاء، أن اجتماع اليوم ضم 85 لجنة للإشراف على امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث جرى التطرق لأهم الصعوبات التي تواجه اللجان للقيام بواجبها على أكمل وجه، ومن بين تلك الصعوبات توفير الأمن، مؤكدًا أن الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التعليم قدمت دعمًا ماديًا غير كاف.

وأشار نجم إلى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة الممتحنين البالغ عددهم 14413 طالبًا وطالبة. وقال نجم إنه سيعقد في الأيام المقبلة اجتماعًا آخر مع لجان الإشراف على امتحانات الشهادة الثانوية.

وكان الوكيل العام المكلف بمهام وزارة التعليم في الحكومة الموقتة الدكتور عقوب عبدالله عقوب، أصدر في أواخر مارس الماضي قرارين: أولهما يؤكد على استمرار الدراسة لطلبة الشهادات العامة خلال شهر رمضان، والثاني يقضي بتعديل مواعيد الدراسة والامتحانات لسنوات النقل.

ونص القرار الأول على أن «تستمر الدراسة لطلبة الشهادات العامة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي أثناء شهر رمضان»، على أن يجري تعديل مواعيد امتحانات الفترة الثانية فقط لطلبة الشهادات العامة، بحيث ستنطلق في 14 من مايو المقبل، فيما نص القرار الثاني على أن «تعدل مواعيد الدراسة والامتحانات لطلبة سنوات النقل لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2017/2016»، على أن «تبدأ امتحانات نهاية الفصل الثاني لسنوات النقل من 14-5 إلى 25-5-2017».

المزيد من بوابة الوسط