رئيس المجلس الرئاسي يُنصّب آمري المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى

أشرف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بصفته «القائد الأعلى للجيش الليبي» فائز السراج، اليوم الثلاثاء، على حفل تنصيب كل من اللواء أسامة الجويلي آمرًا للمنطقة العسكرية الغربية واللواء محمد الحداد آمرًا للمنطقة العسكرية الوسطى.

وكان المجلس الرئاسي قد عين في 4 يونيو الجاري كلاً من اللواء أسامة الجويلي آمرًا للمنطقة العسكرية الغربية، واللواء محمد الحداد آمرًا للمنطقة العسكرية الوسطى.

وحضر حفل التنصيب الذي أقيم بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس كل من عضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة، وكيل وزارة الدفاع أوحيدة عبدالله أوحيدة، وآمر الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، ورئيس أركان الدفاع الجوي العميد عبدالباسط بن جريد، ومدير إدارة التدريب العميد محمد النعيرية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على «فيسبوك» إن السراج ألقى خلال الحفل كلمة أكد فيها على أن «الخطوات العملية قد بدأت لتفعيل الجيش الليبي وخصوصًا في هذه المرحلة الحساسة والمفصلية التي تمر بها ليبيا»، مشيرًا إلى أهمية دور آمري المناطق العسكرية في هذا الشأن.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على ضرورة النأي بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية والعمل على تحييدها، وتقديم كل الدعم لها للقيام بواجباتها في حماية الوطن والمواطن، وفق ما نشره المكتب الإعلامي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط