شركة الكهرباء تبحث آلية ربط محطة أوباري الغازية بالشبكة العامة

بحث وفد من الشركة العامة للكهرباء مع القطاعات المنفدة لمشروع محطة أوباري الغازية آلية ربط المحطة بالشبكة العامة للكهرباء عبر محطة تحويل وخطوط نقل التيار الكهربائي، عقب وصول الوفد الشركة لمدينة أوباري أمس الأحد.

وأدى وفد الشركة العامة للكهرباء زيارة تفقدية إلى مشروع محطة كهرباء أوباري الغازية جنوب غرب البلاد، لزيارة كافة مواقع العمل داخلها، حيث تفقد الوفد سير العمل بخط الغاز ومبنى التوربينات وغرفة التحكم ووحدة معالجة الوقود ووحدة معالجة المياه، كما قام بجولة تفقدية للأعمال المدنية داخل المحطة.

وقالت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس إن مدير محطة أوباري الغازية المهندس رضوان خليل أوضح أن إدارة الكهرباء العامة حريصة على استمرار العمل بالمحطة. وشار خليل إلى أن الوفد عقد اجتماعات مع أهالي مدينة أوباري والجهات الحكومية، والقطاعات المنفذة.

وقال مدير محطة كهرباء أوباري الغازية إن مهندسين من شركة «سيمنس» الألمانية وصلوا إلى أوباري قبل يومين للعمل على الاختبارات التشغيلية النهائية للمحطة.

وضم وفد الشركة العامة للكهرباء كلاً من رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالمجيد حمزة والمدير التنفيذي للشركة المكلف المهندس غيث علي غيث، وعضو مجلس إدارة الشركة الدكتور محمود الورفلي ومدير عام مشروعات الإنتاج المهندس عبدالحكيم الفرجاني ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للكهرباء القابضة ومدير عام الشركة العالمية لخدمات الكهرباء (جيسكو) ورئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات الكهربائية ومدير شركة المشروعات الكهربائية وعدد من المديرين العامين ومديري الإدارات والدوائر بالشركة العامة للكهرباء.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى مطار أوباري حكماء وأعيان المنطقة وأمراء الأجهزة العسكرية والأمنية.

ووصلت نسبة الإنجاز في مشروع محطة أوباري الغازية إلى 95% ويجري الآن العمل على استكمال المشروع الذي من المقرر الانتهاء من تشغيل الوحدات الإنتاجية بالمحطة قبل نهاية العام الحالي بقدرة انتاجية 640 ميجا وات بما يسهم في استقرار الشبكة العامة الكهربائية بالمنطقة الجنوبية وليبيا بشكل عام.

المزيد من بوابة الوسط