بلدي سرت يبحث تنظيم توزيع الأنسولين على مرضى السكري

عقد عميد بلدية سرت مختار المعداني اجتماعًا، اليوم الأحد، مع مدير إدارة الخدمات الصحية بسرت الدكتور خليفة السيوي، وخصِّص لوضع آلية عاجلة لتوزيع شحنة الأدوية الدولية الخاصة بمرضى السكري على المرافق الصحية.

وقال الناطق باسم المجلس البلدي محمد الأميل لـ«بوابة الوسط»، إن الطرفين اتفقا على اتخاذ إجراءات عاجلة بوضع خطة وآلية منظمة، من شأنها إيصال أدوية الأنسولين بأنواعها الأربعة إلى المرضى، عن طريق العيادة المركزية لعلاج مرض السكري، وعلى المراكز والوحدات الصحية بالمدينة وضواحيها.

وأضاف الأميل أن شحنة الأدوية الدولية تسلمها عميد البلدية، ومندوب عن قطاع الصحة بطرابلس من مخازن جهاز الإمداد الطبي الأسبوع الماضي، وأُرسلت الشحنة إلى سرت أمس، وهي مقدَّمة ضمن حزمة من المساعدات الدولية من الأمم المتحدة إلى بلدية سرت.

كما تناول الاجتماع بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الصحة، وما يعانيه فى ظل تضرر أغلب المراكز الصحية، التي تحتاج للصيانة العاجلة، كما بحث الاجتماع صيانة المجمع المركزي للعيادات، الذي وافق وزير الصحة بحكومة الوفاق على صيانته، ولم تصل أي مكاتبة أو رد بالخصوص، بالإضافة إلى شح وانعدام الأدوية والمستلزمات التشغيلية بالمرافق الصحية.

المزيد من بوابة الوسط