«صحة الموقتة» توقع اتفاقية تعاون مع جمعية فرنسية للإغاثة الأولية

وقَّع وزير الصحة في «الحكومة الموقتة»، الدكتور رضا العوكلي، اتفاقية مع الجمعية الفرنسية الدولية للإغاثة في ليبيا، وذلك لتعزيز التنمية البشرية المستدامة ودعم القدرات المحلية، وتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية بالقطاع الصحي الليبي.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة، معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن الاتفاقية تنص على تقديم الاحتياجات الأساسية للقطاع الصحي الليبي، المتمثلة في توفير الأدوية والمستلزمات الأساسية، وتقديم الإمدادات الطبية والموارد البشرية الطبية اللازمة بالمستشفيات الليبية، مع مراعاة أولويات واحتياجات الخدمات الصحية الطارئة، لضمان التنفيذ الأمثل لمشاريع الرعاية الصحية الأولية.

وأوضح أن ذلك يحقق الهدف المنشود ويحسن فرص الحصول على الرعاية الصحية، وخدمات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي المتكاملة، وتعزيز الوقاية المجتمعية وتحسين الاستجابة لحالات الطوارئ في حالات النزوح الجديدة، وتعزيز شبكات الاستجابة الصحية للإنذار المبكر، وتطوير التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والجهات المحلية الفاعلة.

وأشار إلى أن الاتفاقية ستسمح للجمعية الدولية بتقديم جميع خدماتها للرعاية الصحية الأولية، في بعض المراكز والمرافق الصحية في مدينة بنغازي الكبرى، بالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية في بنغازي.