الشؤون الاجتماعية بـ«الوفاق» تبحث مع بلدي سرت مساعدة العائلات المحتاجة

استقبل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق الوطني محسن أبوسنينة، بمقر الوزارة في طرابلس، عميد بلدية سرت مختار المعداني بحضور رئيسة فرع الشؤون الاجتماعية بسرت سمية مطير، ومدير مركز المعلومات والتوثيق بالوزارة صلاح بلاعو.

وقال عميد بلدية سرت لـ«بوابة الوسط»، إن الاجتماع خُـصِّص لبحث ومناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه فرع الشؤون الاجتماعية بسرت، خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي لم تتوفر فيها أية إمكانات لدى الفرع، نظرًا للسرقات التي ارتكبها تنظيم «داعش» خلال تواجده بسرت العام الماضي.

وتابع: «كما جرت مناقشة خطة واضحة تنطلق بفرع الشؤون الاجتماعية بسرت لحصر وجمع البيانات عن كل أسرة في حاجة إلى المساعدات الإنسانية والعينية وفق قاعدة بيانات صحيحة، يعتمَد عليها عند اتخاذ الإجراءات والقرارات».

وأضاف المعداني، أنه طلب خلال الاجتماع من وزارة الشؤون الاجتماعية، سرعة تقديم المساعدات الإنسانية لأصحاب المساكن المتضررة بمختلف الأحياء السكنية المدمَّرة والمتضررة بسرت، خاصة حي المنارة وحي الجيزة البحرية والأحياء السكنية الأول والثاني والثالث وحي الرباط، بالإضافة إلى ما تعانيه القطاعات الخدمية بسرت والتحديات التي يواجهها المواطن.

وذكر أنه جرى الاتفاق خلال الاجتماع على أن يشرع فرع الشؤون الاجتماعية في سرت، برعاية المجلس البلدي، بحصر العائلات المتضررة والمحتاجة، تقديرًا لظروفهم وإحالتهم وفقًا لقاعدة بيانات وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق.

من جهته أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق بالجهود المبذولة من قبل المجلس البلدي سرت، وفرع الشؤون الاجتماعية رغم الظروف الصعبة، مؤكدًا أن الوزارة ستكون داعمة لسكان المدينة وتقديم العون لهم قريبًا.