النائب يونس فنوش: نسبة قائمة الميهوب إلى مجلس النواب «خلط وخطأ»

اعتبر عضو مجلس النواب، يونس فنوش، أن نسبة القائمة التي أصدرها زميله رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس النائب طلال الميهوب الخاصة بالأشخاص والكيانات المتهمة في «تقديره بدعم الإرهاب» إلى لجنة الدفاع والأمن القومي ثم مجلس النواب «خلط وخطأ».

وقال فنوش خلال مداخلة تلفزيونية عبر برنامج «سجال» المذاع على قناة «ليبيا» ليل الأحد - الاثنين، إن النائب طلال الميهوب «ليس هو لجنة الدفاع والأمني والقومي حتى يتحدث باسمها ويصدر بيانات وقرارات»، كما أن «اللجنة ليست هي مجلس النواب».

وشدد فنوش خلال مداخلته على أنه «لا يحق للجنة أن تصدر شيئًا بمفردها»، مبينًا أن «كل ما لها هو أن تضع مقترحات تعرض على المجلس ليناقشها ويتخذ بشأنها قرارات»، معتبرًا أن «ما يحدث على هذا الصعيد مهزلة».

وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، طلال الميهوب، أكد صحة القائمة التي أصدرتها اللجنة بضم 75 اسمًا و9 كيانات إلى قائمة «عقوبات الإرهاب العربية»، لافتًا إلى أن اللجنة أرفقت بكتابها قائمة أسماء اقترحت على وزير الخارجية بالحكومة الموقتة مخاطبة وزراء خارجية الدول الأربعة المصدرة للبيان، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين ومناقشة إمكانية إدراجها ضمن القائمة السابقة المعلنة عند أول تحديث لها».

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط