المغربي: عودة سيف القذافي للحياة السياسية مشروطة بعدم تورطه في أعمال عنف أو إرهاب

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التابع للحكومة الموقتة، ناجى المغربي، إنه «من حق سيف القذافي العودة للحياة السياسية ما دام لم يتورط في أي أعمال عنف أو إرهاب»، وذلك بعد ساعات من إعلان كتيبة أبوبكر الصديق الإفراج عن سيف الإسلام معمر القدافي؛ تطبيقًا لقانون العفو العام الصادر من البرلمان، على خلفية تبرئته من التهم الموجهة إليه.

وأكد المغربي، خلال حواره مع فضائية «Ten» المصرية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن أي عودة لنجل القذافي للسياسة لابد أن تكون مشروطة بعدم تورطه «في أي أعمال عنف أو إرهاب».

اقرأ أيضًا: كتيبة أبوبكر الصديق توضح ملابسات الإفراج عن سيف القذافي

وأعلنت كتيبة أبوبكر الصديق، اليوم السبت، الإفراج عن سيف الإسلام معمر القدافي؛ «تطبيقًا لقانون العفو العام الصادر من البرلمان»، على خلفية تبرئته من التهم الموجهة إليه. وأرجعت الكتيبة تنفيذ القرار إلى مراسلات وزير العدل بالحكومة الموقتة ومطالبة وكيل الوزارة في مؤتمر صحفي بضرورة الإفراج عن نجل القذافي وإخلاء سبيله طبقًا لقانون العفو العام الصادر من البرلمان.

وبشأن الخلاف مع قطر، أشار المغربي إلى أن «قطر حاولت إنشاء مؤسسة للغاز وفشلت»، في خطوة لفصل شؤون النفط عن الغاز، في محاولة لـ«السيطرة على ثروة الليبيين»، قائلاً إن «التدخلات القطرية لتخريب ليبيا مسلسل مستمر».

وأشار إلى أنه التقى رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل لمناقشة خطوط تعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط والحكومة المصرية في مجالات الاكتشاف والتكرير.

المزيد من بوابة الوسط