عقيلة صالح يدعو لجنة الحوار لعقد الاجتماعات للاتفاق على الثوابت الوطنية

دعا رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح لجنة الحوار لعقد الاجتماعات للاتفاق على الثوابت الوطنية التي طالب بها الشعب وقرار مجلس النواب لتعديل الاتفاق السياسي وتوحيد مؤسسات الدولة.

وقال عقيلة في كلمة أمام أعيان وشباب بوهديمة ورابطة نادي الاخضر واعيان قبائل الحرابي والمرابطين والتبو وشباب برقة «رغم الفشل الواضح للمجلس الرئاسي وعجزه عن التحرك ولو خطوة واحدة وكسب ثقة هو في امس الحاجة اليها او انجاز أي عمل يُغطي او يخفف من وجوده غير الشرعي في الساحة الوطنية لكنه ساهم في تفاقم الوضع وتوسيع الهوة بين جميع الاطراف وزاد الامور تعقيداًً».

وأضاف عقيلة «أزمة ليبيا لا تحلها الملفات التي تُطرح هنا وهناك ولا تنهيها حقائب وزارية لهذا الشخص او ذاك وليست في عدد اعضاء المجلس الرئاسي الا اذا اعُيد تكوينه من عناصر وطنية».

وأشار رئيس مجلس النواب إلى «أن ليبيا ابتليت كغيرها من اقطار العالم لمخططات دولية واصبحت التنظيمات المتطرفة حليفاًً استراتيجياًً ووسيلة مسخرة للقوى الدولية للوصول عن طريقها لتحقيق أهدافها».

كما اتهم عقيلة دولاً اسلامية وعربية دون أن يسميها بـ«المشاركة بفعالية في هذه المخططات خدمة ً لمصالح بعضها للحصول على مكاسب اقليمية».

المزيد من بوابة الوسط