الأرصاد: طقس معتدل على مناطق شمال البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسًا معتدلاً ومستقرًا على مناطق الشمال، بينما سجلت التنبؤات تكاثرًا للسحب على مناطق الجنوب الغربي مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية على أقصى مناطق الجنوب الغربي.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية وتكون متغيرة الاتجاه خفيفية السرعة على الدواخل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-31) درجة مئوية، وتصل إلى (34) درجة على أبونجيم.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29-23) درجة مئوية، وتتراوح ما بين (31-35) درجة مئوية على رأس لانوف - جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
تتكاثر السحب على أقصى مناطق الجنوب الغربي مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة على غات، وأوباري، ومرزق، والقطرون، وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، تتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (33-39) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا خلال اليومين المقبلين.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية فشمالية شرقة معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35-38) درجة مئوية، وتصل إلى (42) درجة مئوية على الكفرة.

المزيد من بوابة الوسط