الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها إلى الكفرة.. واجتماع لبحث إعادة حركة الطيران بمطار طرابلس

أعلنت الخطوط الجوية الليبية عن إعادة تشغيل رحلاتها إلى مدينة الكفرة، انطلاقًا من مطار الأبرق، فيما استضاف مطار طرابلس أمس اجتماعًا لبحث إعادة حركة الطيران إلى المطار.

وأوضحت الخطوط في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية (طرابلس)، أن الرحلات باتجاه مطار الكفرة ستنطلق يوم الثلاثاء من كل أسبوع موقتًا.

وفي سياق آخر، عقد الخميس في مطار طرابلس اجتماع ضم وكيلا وزارة المواصلات والداخلية ورئيس الحرس الرئاسي ورئيس مصلحة المطارات ومدير مطار طرابلس وعدد من المسؤولين في المنافذ، خصص لبحث كيفية التنسيق بين الأجهزة التشغيلية داخل المطار وتسهيل عودة الكوادر الفنية والموظفين إلى سابق أعمالهم.

وأكد وكيل وزارة المواصلات هشام ابوشكيوات أن الوزارة تسعى لإعادة حركة الطيران في المطار من خلال البدء الفعلي في إنشاء محطة الركاب وغيرها من المرافق.

من جهته، أشار وكيل وزارة الداخلية عبد السلام عاشور إلى أن المطار يعتبر من المرافق السيادية في الدولة، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية جاهزة لتنفيذ الأعمال الموكلة لها بما في ذلك رقابة الجوازات والمنافذ والأمن المركزي.

وقال رئيس الحرس الرئاسي نجمي الناكوع إن «هذا الاجتماع يعد الثاني خلال أيام، وهو دليل على الإصرار في المضي لإعادة العمل بهذا المرفق الحيوي سريعًا خدمة لكل أبناء الشعب الليبي في أنحاء البلاد».

المزيد من بوابة الوسط