السويحلي يلتقي وزير خارجية ألمانيا ونائب ميركل

استقبل رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي، نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير خارجية ألمانيا زيغمار غابرييل والوفد المرافق له، بحضور النائب الأول للرئيس ومُقرر المجلس ورئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس.

والتقى رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي، أمس الخميس، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، بحضور رئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي في العاصمة طرابلس.وقال مجلس الدولة في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، إن اللقاء بحث تطورات الوضع السياسي في ليبيا على المستوى الدولي، وسُبل تشجيع الفرقاء الليبيين على نبذ العنف والانخراط في العملية السياسية والمصالحة الوطنية في إطار الاتفاق السياسي الليبي ومُخرجاته.

ووصف وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل لقاءه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بالمثمر، معربًا عن ارتياحه لنتائج المباحثات التي أجراها معه، ومؤكدًا في الوقت ذاته دعم بلاده حكومة الوفاق.

وقال غابرييل، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني المفوض محمد سيالة صباح الخميس، إن بلاده تدعم حكومة الوفاق في عديد المجالات، كما تدعم مخرجات الحوار السياسي والمساهمة في لملمة شمل الليبيين، وإنهاء حالة الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.