مسؤول بمستشفى أوباري يوجه نداءً لوزارة الصحة لتوفير مصل لدغ العقارب‎

وجه مساعد مدير مستشفى أوباري العام، سليمان علوا صالح، نداءً لوزارة الصحة الليبية من أجل توفير المصل الخاص بلدغ العقارب؛ وذلك لعلاج الحالات المتتابع استقبالها في مستشفى البلدية خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح صالح في تصريح إلى «بوابة الوسط»، مساء اليوم الخميس، أن المستشفى «يسجل دخول حالات مستمرة جراء لدغ العقارب»، مضيفًا: «إن المشكلة كان يجب أن تحَل من قبل الجهات الوقائية كالمراكز الصحية في البلدة قبل أن تتفاقم وتصاب حالات تتطلب إجراءات علاجية فورية».

وأضاف: «إن جهاز الإمداد الطبي أرسل كمية من مصل لدغ العقارب، لكنها لا تكفئ لحل الأزمة»، منوهًا إلى أن جهاز الإمداد الطبي «يعاني النقص في المصل وأيضًا المضادات الحيوية الضرورية لعلاج الحالات المتسممة رغم نداءاتنا المستمرة للجهات الرسمية منذ سنوات».

وذكر صالح أن المشكلة ليست بالجديدة «في كل عام نواجه مشكلة لدغ العقارب، ونخسر أناسًا بسبب العجز الدائم في توفير المصل والأدوية المرافقة لعلاج الحالات»، مشيرًا إلى أن «معدل الحالات معتمد على أحوال الطقس في البلدة، إذ سجل من يومين نحو 35 حالة صباحًا».

وطالب مساعد مدير مستشفى أوباري، في ختام تصريحه، بضرورة وضع حلول عاجلة لعدم تفاقم المشكلة، خاصة مع دخول فصل الصيف، إضافة إلى ضرورة أن تقوم الجهات المعنية برش المبيدات خلال موسم التكاثر للعقارب للحد منها في البلدات الجنوبية.

المزيد من بوابة الوسط