السراج يستعرض مع وزير خارجية ألمانيا مجالات التعاون المشترك بين البلدين

استعرض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، خلال لقائه صباح اليوم الخميس بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مع وزير خارجية ألمانيا زيغمار غابرييل، العديد من مجالات التعاون المشترك، من بينها المجال الأمني والخدمات ومشاريع البنية التحتية والصحة والطاقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن وزير الخارجية الألماني «جدد في بداية الاجتماع دعم ألمانيا الكامل لرئيس المجلس الرئاسي ولحكومة الوفاق الوطني».

ونقل المكتب الإعلامي أن زيارة غابرييل، والوفد المرافق له إلى طرابلس «تعكس اهتمام ألمانيا البالغ بحل الأزمة الليبية، وتحقيق الاستقرار في كامل البلاد، مشيدًا بجهود السيد الرئيس لتحقيق توافق بين الأطراف السياسية الليبية».

من جانبه رحب السراج بزيارة الوزير الألماني للعاصمة طرابلس، مؤكدًا العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، مشيدًا بدعم ألمانيا لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله من جهود لتتخطى ليبيا الأزمة الراهنة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن اللقاء الذي حضره سفير ألمانيا لدى ليبيا كريستيان بوك والمفوض بوازرة الخارجية والتعاون الدولي محمد الطاهر سيالة والمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي الطاهر السني، تناول عدد من الملفات السياسية والأمنية إضافة إلى قضية الإرهاب والهجرة غير الشرعية.