انتصار شنيب: قرار مجلس النواب مقاطعة قطر متأخر

رحَّبت عضوة مجلس النواب عن مدينة درنة، انتصار شنيب، بقرار المجلس والحكومة الموقتة قطع العلاقات مع قطر، مشيرة إلى أن قرار مجلس النواب والحكومة الموقتة والسعودية والإمارات ومصر والبحرين «جاء متأخرًا».

وقالت انتصار شنيب لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء: «على الدولة الليبية ومؤسساتها، لاسيما العسكرية، وجميع المواطنين الليبيين مباشرة رفع الدعاوى أمام مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية للمطالبة بدفع التعويضات المناسبة نتيجة الأضرار التي لحقت بهم على مرِّ السنوات الماضية سواء كانت مادية أم معنوية لجبر الضرر».

واعتبرت عضوة مجلس النواب، انتصار شنيب، قرار المجلس والحكومة الموقتة والسعودية والإمارات ومصر والبحرين «يدعم الجيش الليبي الذى يخوض حربه على الإرهاب منذ 2014».

ودعت انتصار شنيب دول العالم إلى «فرض عقوبات اقتصادية» على قطر، كما دعت الأزهر الشريف إلى اتخاذ موقف تجاه قطر «التي شوهت الإسلام».

وبعثت شنيب برسالة للمجتمع القطري طالبتهم فيها بـ«الانتفاضة على النظام الحاكم في الدوحة».

وأعلن مجلس النواب الليبي، أمس الاثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وطالب مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية، في بيان أصدره منذ قليل، بضرورة فتح تحقيق دولي لما اقترفته قطر تجاه الشعب الليبي، ودعمها الجماعات الإرهابية والمتطرفين في ليبيا.

ودعا مجلس النواب وزارة العدل بالحكومة الموقتة إلى إعداد ملف متكامل عن الأضرار التي لحقت بدولة ليبيا والشعب الليبي جراء دعم قطر الجماعات الإرهابية والمتطرفين، وإحالة هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية.

المزيد من بوابة الوسط