تخصيص مبلغ 10 ملايين دينار لصيانة جامعة سرت وإعادة بناء أربع مدارس في المدينة

اتفق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق مع المفوض بوزارة التعليم ووزارة الحكم المحلي وعميد بلدية سرت، على تخصيص مبلغ 10 ملايين دينار لصيانة جامعة سرت، وتطوير مرافقها التعليمية، بالإضافة لإعادة بناء أربع مدارس كانت قد تعرضت للتدمير بسبب الاشتباكات التي شهدتها المدينة في حرب التحرير العام 2011، وعملية تحرير سرت من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي مؤخرًا.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده معيتيق، اليوم الاثنين، ضم كل من المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل، والمفوض بوزارة الحكم المحلي بداد قنصو، وعميد بلدية سرت مختار المعداني في العاصمة طرابلس.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن الاجتماع جرى خلاله استعراض الخطط والبرامج التي سيتم من خلالها دعم قطاع التعليم بمختلف مراحله التعليمية في مدينة سرت في جانب الصيانة، والإعمار بناء على التقارير المعدة من قبل المهندسين المختصين.

وأضافت أن الحاضرين أكدوا على الاجتماع على ضرورة استكمال المعهد العالي للمهن الشاملة نظرًا لحاجة المدينة للتخصصات التي يحتويها، وصيانة ديوان مكتب التعليم بالمدينة. كما اتفق المجتمعون على القيام بزيارة تفقدية للمدينة سيعلن عنها لاحقًا للوقوف على احتياجات المدينة وقطاع التعليم.