النهر الصناعي: مليون متر مكعب إجمالي إنتاج المياه اليوم

أعلن جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة ـ سهل الجفارة أن إجمالي الإنتاج من المياه تجاوز المليون متر مكعب، اليوم الاثنين، إذ جرى ضخ 580 ألف متر مكعب إلى مدينة طرابلس وحدها، بينما يوزع الباقي على المدن والمناطق الأخرى.

وقال الجهاز في تعليق على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك إن كمية المياه التي جرى ضخها إلى طرابلس، تأتي مراعاة للكثافة السكانية في العاصمة وتلبية لاحتياجاتها، مشيدًا بتعاون شركة المياه والصرف بالمنطقة الوسطى في سبيل توفير الكميات المطلوبة.

الخزانات الموجودة في طرابلس مصممة لغرض تنظيم التدفق وليس بهدف التخزين

وحول أسباب تأثر مدينة طرابلس بأي طارئ يحدث بالمنظومة، أوضح الجهاز في صفحته على «فيسبوك» إن التصميم الهندسي للمنظومة قام على أساس التحكم الآلي في الطلب وليس على أساس الخزانات الضخمة كما هو معمول به في المرحلة الأولى.

وأضاف، لذلك فإن الخزانات الموجودة في طرابلس هي لغرض تنظيم التدفق، وليس بهدف التخزين، وبالتالي «تظهر نتائج ارتباك العملية التشغيلية سريعًا على المستهلك وهذا يسري على كل نقاط التغذية على طول مسارات المنظومة».

وكانت عدة مناطق في العاصمة قد انقطع عنها المياه أواخر مايو الماضي، بسبب عطل كهربائي حدث في منطقة حقول الآبار. وقالت شركة المياه والصرف حينها إن عملية إصلاح العطل الكهربائي تحتاج لبعض الوقت، مشيرة إلى معاناة الشبكة من حدوث فصل متكرر للكهرباء في حقول الآبار، مما أربك عمليات إنتاج المياه وتفريغ الخطوط الرئيسية.

المزيد من بوابة الوسط