أول طائرة تهبط في مطار الجفرة عقب التحرير

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عن هبوط أول طائرة في مطار الجفرة، اليوم الأحد، عقب تحريره أمس السبت من الجماعات الإرهابية.

وذكر بيان لمكتب إعلام القيادة العامة على «فيسبوك» أنه «بتعليمات القائد العام المشير أركان حرب خليفة حفتر، هبطت أول طائرة على أرض مطار الجفرة بعد تطهيرها من الجماعات الإرهابية لنقل جريحين اثنين من جرحى القوات المسلحة، كانا قد أصيبا خلال معارك تطهير ودان وسوكنة وهون من الجماعات الإرهابية».

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أعلنت أمس السبت عن مقتل جندي واحد من جنودها وسبعة من القوة المساندة، كحصيلة ضحايا القوات خلال عملية تحرير منطقة الجفرة، بعدما أعلنت عن حصيلة خسائر «الجماعات الإرهابية»، بالإضافة السيطرة على مخازن للذخيرة وعدد كبير من العربات والآليات المسلحة وطائرات عسكرية وجدت في محيط قاعدة الجفرة.

وأعلنت كتيبة «شهداء الزاوية المجحفلة»، صباح السبت، سيطرة قوات الجيش على كامل بلدات الجفرة، فيما أكدت غرفة عمليات الجنوب أن الكتيبة 116 مشاة دخلت المدخل الغربي للقاعدة العسكرية بعدما شهدت بعض مناطق الجفرة مؤخرًا اشتباكات بين شباب المناطق وعناصر ما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، مدعومة بـ«مرتزقة تشادية»، وفق معلومات متداولة.

المزيد من بوابة الوسط