تعليم الوفاق: أكثر من 130 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الشهادتين

أعلنت إدارة الامتحانات بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني أن 137.947 طالبًا وطالبة، سيتقدمون لإجراء الامتحانات النهائية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام 2016-2017 ابتداءً من مطلع الشهر المقبل.

وذكر مدير الإدارة محمد العروسي أن عدد الطلبة المسجلين بمنظومة امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ نحو 80 ألف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد طلبة الشهادات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي نحو 57 ألف طالب وطالبة، موزعين على 2100 لجنة امتحانات على مستوى المناطق التعليمية والبالغ عددها 49 منطقة.

وأضاف العروسي، في تصريحات نقتلها صفحة الوزارة على «فيسبوك»، أن وزارة التعليم عمدت هذا العام إلى إشراك مجالس البلديات والجهات الأمنية في عملية نقل وتوزيع صناديق الأسئلة وحمايتها خلال فترة الامتحانات، وذلك من خلال تشكيل لجان في كل منطقة تعليمية تتكون من «عميد البلدية - مراقب التعليم - مندوب إدارة الامتحانات - مدير مكتب الامتحانات بالمنطقة»، إضافة إلى رجال الأمن بالمنطقة، معتبرًا أن امتحانات الشهادتين عملية تضامنية تشترك فيها جميع أجهزة الدولة.

ولفت العروسي إلى أن امتحانات الطلبة الدارسين بالخارج ستجرى في موعدها المحدد دون أي تغيير ووفق الإجراءات المتبعة في السابق من حيث عدم تطابق «أسئلة امتحانات الداخل» وأن لجان المراقبة سيتم اختيارها من قبل مراقبي التعليم بالبلدية بواقع معلم واحد عن كل بلدية وفق التعميم الصادر عن وزير التعليم. يشار إلى أن وزير التعليم عثمان عبدالجليل أعلن في وقت سابق إشرافه المباشر على تنظيم انطلاق الامتحانات في مواعيدها ومتابعة سيرها.

المزيد من بوابة الوسط