الخوجة يجتمع بعدد من أعضاء مجلس النواب في طرابلس

اجتمع وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، عارف الخوجة، بعدد من أعضاء مجلس النواب في حضور وزير المالية أسامة حماد، وفقًا لما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

وناقش المجتمعون في مقر الوزارة بالعاصمة طرابلس عددًا من الموضوعات المهمة، على رأسها استقرار الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس ودور مجلس النواب في المساهمة ودعم الجهود التي تبذلها الوزارة في بسط الأمن والاستقرار داخل العاصمة وباقي المدن الليبية.

وكان الخوجة قرر العام الماضي إنشاء غرفة أمنية مشتركة لتأمين وحماية طرابلس الكبرى، يكون من مهامها إنشاء البوابات والتمركزات الأمنية بمداخل العاصمة، وتسيير الدوريات الأمنية ووضع الخطط اللازمة لتأمين العاصمة، على أن يكلف أحد ضباط هيئة الشرطة رئيسًا للغرفة بقرار من وزير الداخلية.

وحدد القرار رقم «156» لسنة 2016 النطاق الإداري لمديريات الأمن الواقعة في نطاق مدينة طرابلس الكبرى، على أن يصدر وزير الداخلية قرارًا بالهيكل التنظيمي للغرفة كما يشكل عدد اللجان المساعدة لأعمال الغرفة.

وشدد القرار على أن تكون قوة الغرفة الأمنية المشتركة تحت الإشراف المباشر لوزير الداخلية على أن تنسق مع مديريات الأمن الواقعة في نطاقها وتتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية الأخرى.