عودة الاتصالات والإنترنت لمناطق شرق المرج

أكدت الشركة الليبية القابضة للاتصالات، اليوم السبت، أنَّ خدمات الاتصالات والإنترنت عادت بشكل طبيعي إلى بعض مدن ومناطق شرق البلاد، بعد انقطاع للاتصالات وتذبذب في الإنترنت دام لثلاثة أيام؛ بسبب حفر عشوائي تسبب في قطع كابل الألياف البصرية.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن «فرق العمل والصيانة بشركة هاتف ليبيا تمكنت من إصلاح كابل الألياف البصرية الذي قُطع قرب مدينة المرج بسبب الحفر العشوائي من قبل شركة الخدمات العامة ( 2 كلم) شرق محطة المرج، ونتج عنه توقف خدمات شركة ليبيانا للهاتف المحمول وشركة المدار الجديد وشركة هاتف ليبيا».

وأضاف البيان أن فرق العمل والصيانة باشرت العمل منذ الخميس الماضي لتتمكن من عودة حركة الاتصالات، حيث أرجعت الخدمات لمدينة البيضاء وضواحيها بعد ربطها بالمسارات البديلة في ذلك الوقت، وعفكت على إعادة الخدمة بشكل طبيعي واعتيادي للمدينة وكافة مدن ومناطق شرق البلاد.

وقدمت الشركة الليبية القابضة للاتصالات الشكر لفرق العمل على المجهودات التي تبذل من أجل ضمان استمرار حصول المواطن على خدمات الاتصالات رغم التحديات والظروف الصعبة.

وجددت مناشدتها للجهات العامة والخاصة والمواطنين بالتواصل مع الجهات المختصة قبل القيام بأعمال حفر بشكل عشوائي؛ تتسبب في قطع الألياف البصرية وانقطاع الخدمات على المواطنين.