قيادي من الجيش يروي عملية السيطرة على الجفرة

أكدت غرفة عمليات الجفرة بقيادة العميد علي عمر دخول قوات الجيش الليبي مناطق الجفرة كافة، هون وودان وسوكنة، إضافة إلى السيطرة على القاعدة الجوية.

آمر غرفة عمليات الجفرة: هروب الميليشيات الإرهابية عن منطقة ودان والقاعدة الجوية

وأوضح آمر الغرفة العميد ركن علي عمر في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، أن قوات الجيش تجهزت لدخول المنطقة بدقة وبأقل الخسائر، بعد التمركز في زلة، مشيرًا إلى أنها لم تأت بقوة عسكرية كبيرة، خوفًا على حياة المدنيين.

وأكد العميد علي عمر عقب اجتماع عقده مع عدد من الضباط ووجهاء مدينة هون أن «منطقة الجفرة بالكامل تحت سيطرة القوات المسلحة وتحت سيطرة أبناء ودان وهون وسوكنة».
وحيا العميد عمر الروح المعنوية لأهالي الجفرة، مشيرًا إلى هروب «الميليشيات الإرهابية عن منطقة ودان وعن القاعدة الجوية»، وقال: «دخلت القوات المسلحة القاعدة الجوية ودخلنا مدينة هون اليوم السبت، وتعتبر هون وسوكنة محررتين من قبل أهليهما».

وتحدث آمر غرفة عمليات الجفرة عن استقبال أهالي المنطقة قوات الجيش بالأهازيج والزغاريد والفرحة، وهو ما اعتبره دليلاً على «رغبة الأهالي في تواجد الجيش والشرطة وتفعيل القضاء..إنهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة بالكامل».

أهالي المنطقة استقبلوا قوات الجيش بالأهازيج والزغاريد

وفي مركز شرطة هون عقد آمر الغرفة العميد على عمر اجتماعًا مع عددٍ من ضباط وضباط الصف بمركز الشرطة، وبعض أعيان المدينة، حيث جرت المطالبة بتفعيل دور مراكز الشرطة، ودعا آمر الغرفة جميع ضباط وجنود الجيش والشرطة إلى الالتحاق بأعمالهم والتمركز فيها، لحماية أمن المواطنين، والمحافظة على حياتهم وأملاكهم.