اللواء سليمان محمود العبيدي: يجب تسمية رئيس أركان تابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق

اعتبر اللواء سليمان محمود العبيدي أن الخطوة الحقيقية نحو توحيد الجيش هي «تسمية رئيس أركان تابع لوزارة الدفاع لإنهاء حالة التشرذم والانقسام»، مشيدًا بقرار رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بإنشاء سبع مناطق عسكرية.

وقال اللواء سليمان العبيدي في حديثه لقناة «ليبيا بانوراما» الفضائية «إن قرار السراج بإنشاء سبع مناطق عسكرية يجب أن يتبعه قرار بتعيين رئيس أركان من شأنه إعادة تنظيم الجيش وفرز كبار السن، ومن ثم تجديد دماء الجيش بالثوار الذين قاموا بأدوار غير عادية منذ انطلاق ثورة 17 فبراير».

وأضاف العبيدي: «يجب فرز كبار السن مثلي ومثل العقيد خليفة حفتر لأنه يجب ألا نكون موجودين لأننا متجاوزون مرحلة التقاعد، ولكن نعطي خبرتنا من باب الاستشارة».

وعارض اللواء سليمان محمود العبيدي توريد السلاح إلى ليبيا ما لم يكن لصالح «حكومة الوفاق أو أي حكومة قوية فى ليبيا لتستطيع حماية مخازنها».

ولفت اللواء العبيدي أن الجيش في المستقبل يجب أن يكون جيشًا تقنيًا وخفيفًا وسريع الحركة، مشيرًا إلى «أن العدو الإسرائيلي له 75 ألف جندي يتضاعفون إلى 450 ألفًا خلال دقائق بعد استدعاء الاحتياطي».

ودعا اللواء سليمان محمود العبيدي الشعب الليبي لعدم الانجرار وراء «العسكرتاريا، لحاجة ليبيا إلى حكم ديمقراطي مع ضرورة تغيير عقيدة الجيش بدل عبادة الفرد كما يحدث في المنطقة الشرقية»، مضيفًا: «أقول ذلك بوضوح وأنا من قبيلة العبيدات قلب قبائل المنطقة الشرقية».