عقيلة صالح يستقبل وفد اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا

استقبل رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، وزراء خارجية الدول الأعضاء باللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، المنبثقة من الاتحاد الأفريقي، في مدينة البيضاء شرق البلاد، الذي وصل إلى مطار الأبرق ظهر اليوم الخميس.

وقالت إدارة الإعلام، عبر موقع مجلس النواب على الإنترنت، إن اللقاء ناقش العديد من القضايا وآخر المستجدات حول آلية الاتفاق السياسي في ليبيا.

وأوضح المستشار عقيلة صالح للوفد الأفريقي أن مجلس النواب «اتخذ جملة من القرارات في هذا الشأن، منها تشكيل لجنة للحوار وقرار آخر حول ثوابت مجلس النواب في الاتفاق السياسي، التي حدد مطالبه فيها وهي: يكوَّن المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين ورئيس للحكومة من غير أعضاء المجلس الرئاسي على أن يقوم رئيس الحكومة بتشكيل حكومة من وزراء يعرضون مقترحاتهم على مجلس النواب ويؤدون اليمين الدستورية في طبرق وتعديل المادة الثامنة وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية فبراير، وعلى أن يكون الحوار داخل ليبيا».

من جهته عرض وفد الاتحاد الأفريقي على المستشار عقيلة صالح مقترحًا لعقد لقاء برعاية الاتحاد الأفريقي «يضم الفرقاء الليبيين في جلسة ودية يتم فيها التصافح وتذويب جليد الخلافات، والاتجاه إلى لقاءات واجتماعات تؤدي بليبيا إلى الأمن والأمان والاستقرار بمقر الاتحاد الليبي أو أي مكان يحبه الليبيون».

وكان الوفد الأفريقي التقى، أمس الأربعاء، في العاصمة طرابلس كلاً من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي.

المزيد من بوابة الوسط