عمداء بلديات طرابلس الكبرى يطالبون بصلاحيات أوسع لأداء مهامهم

طالب عمداء بلديات طرابلس الكبرى، المجلس الرئاسي ووزارة الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني، بضرورة منحهم صلاحيات أوسع حتى يتمكنوا من أداء المهام الموكلة إليهم وفق التشريعات النافذة، بحسب ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وجاءت مطالب عمداء بلديات طرابلس الكبرى خلال اجتماع موسع، عُـقد صباح اليوم الخميس، بحضور كل من نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق والمفوض بوزارة الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني بداد قنصو وبحضور مديري أمن طرابلس، وقصر بن غشير، والقره بولي.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل: «إن الاجتماع الذي عُـقد بمقر بلدية طرابلس، تمحور حول أمن العاصمة وعودة النازحين»، وجرى خلاله «مناقشة وضع آليات وضوابط تحكم الملف الأمني داخل المدينة، وضواحيها من أجل تأمين حياة المواطنين».

وأضافت أن المجتمعين تطرقوا إلى موضوع النازحين خارج مدينة طرابلس الذين يريدون العودة لبيوتهم، مشيرة إلى أن معيتيق أعلن للحضور أن طرابلس مدينة كل الليبيين، وأن جميع المواطنين مرحب بهم، وفق ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل.

بدورهم، أكد الحضور أن عملية العودة للنازحين والمهجَّرين إلى العاصمة «ستكون وفق الآلية التي يتم الإعداد لها عن طريق وزير الدولة لشؤون المهجَّرين والنازحين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان سلامتهم».

المزيد من بوابة الوسط