Atwasat

ليبيا تعرض خططها المستقبلية لقطاع الاتصالات في المؤتمر العربي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الخميس 01 يونيو 2017, 05:16 مساء
WTV_Frequency

عرضت ليبيا خططها المستقبلية لقطاع الاتصالات في المؤتمر العربي رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة الذي انعقد خلال شهر مايو الماضي في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وترأس الوفد الليبي، رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة فيصل قرقاب، الذي استعرض استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والخطط المستقبلية لقطاع الاتصالات في ليبيا، التي على رأسها العمل على تفعيل مشروع الحكومة الإلكترونية الموحَّدة، وقد تمَّ التطرق أيضًا إلى التحديات التي يواجهها القطاع في ظل ما تعانيه البلد من قلة استقرار، والذي يساهم بشكل مباشر في تأخر تنفيذ مشاريع وأهداف التنمية المستدامة.

وشَهِد المؤتمر مشارَكة واسعة من راسمي السياسات ومتخذي القرار في عملية تطوير مجتمع الاتصالات والمعلوماتية في المنطقة العربية، وكذلك حضورعدد كبير من الخبراء الدوليين في مجال السياسات المتعلقة بالإنترنت والتطبيقات وخدمات الاتصالات بأنواعها، فضلاً عن ممثلين من القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية والإقليمية.

وركَّـز المؤتمر على أهمية مساهمة الاقتصاد الرقمي والمجتمعات الذكية في تسريع تنفيذ خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات والمشاريع ذات الأولوية، وكذلك المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وأشرف على تنظيم هذا المؤتمر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) التابعة للأمم المتحدة، وبالشراكة مع وزارة الاتصالات اللبنانية تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه، حيث جمع أصحاب القرار في مجتمع المعلومات والاقتصاد الرقمي وحوكمة الإنترنت في المنطقة العربية، وذلك لعرض ومراجعة ومناقشة الروابط بين خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
«موند أفريك» تكشف مستجدات قضية فساد ليبية
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم