Atwasat

وفد من أعيان وحكماء الجفرة يتوجه غدًا لطرابلس للاجتماع بالسراج

هون - بوابة الوسط: أحمد النايلي الإثنين 29 مايو 2017, 11:26 مساء
WTV_Frequency

يتوجّه وفد يمثل مجلسي الشورى والحكماء والبلدي ومؤسسات المجتمع المدني ببلدية الجفرة غدًا إلى العاصمة طرابلس للاجتماع برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج لإطلاعه على تطورات الأحداث التي تشهدها منطقة الجفرة.

وقال مصدر محلي إن الوفد سوف يؤكد موقف مناطق بلدية الجفرة من رفضها القاطع بأن تتحول الجفرة إلى ساحة صراع مسلح بين الأطراف الليبية المتقاتلة.

وأشار المصدر إلى أن اجتماعًا عقد بمقر المجلس البلدي ضم مجلس الحكماء والشورى والمجلس البلدي الجفرة تبلور على الخروج بموقف موحد وجه رسائل إلى رئيس مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي وممثلية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي وإطلاعهم على موقف أهالي وسكان بلدية الجفرة بجميع مناطقها، وتأكيدهم الدائم على أن تبقى منطقتهم ساحة للأمن والأمان وواحة للسلام والحوار وتؤكد مجددًا وقوفها على مسافة واحدة من الجميع.

وطالب أعيان وأهالي وسكان ومجلس الشورى ومؤسسات المجتمع المدني بمدينة هون ببلدية الجفرة، الخميس الماضي، بالوقف الفوري للغارات الجوية والعمليات العسكرية التي تستهدف الأبرياء والمقار والمواقع الحيوية والخدمية وأملاك المواطنين.

ودانوا، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظموها اليوم الخميس أمام المجمعات الإدارية في هون، تحويل منطقة الجفرة لساحة حرب، وتصفيات الحسابات بين الأطراف المتصارعة.

اقرأ أيضًا: «بلدي هون»: القصف الجوي دمر مرافق ومنشآت مدنية وقطع الكهرباء عن بعض أحياء بالمدينة

وأكدوا أن الجفرة ليست حاضنة ولا داعمة لأي من الأطراف المتصارعة، وأن مدينة هون تحديدًا، وواحات الجفرة مجتمعة، كانت ولا تزال داعمًا للأمن والسلام، وعملت على وحدة الصف ولم الشمل وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية، وعاملاً على إعادة الإعمار وبناء دولة المؤسسات واحترام حقوق الإنسان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم