مجلس النواب يحدد موعد جلسة جديدة للنظر في انتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي

حدد مجلس النواب في الرابع من شهر يوليو القادم موعد جلسة للنظر في انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق إن النواب اتفقوا خلال جلسة تشاورية، اليوم الاثنين، على «النظر في انتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي، وتم الاتفاق على عرضه في جلسة 4/7/2017 للنظر فيه».

وأعلن أكثر من 30 عضوًا بمجلس النواب، في 25 أبريل الماضي، عن تعليق عضويتهم في المجلس احتجاجًا على أداء هيئة الرئاسة وتأجيل انتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي، مؤكدين أن ما حدث خلال جلسة اليوم يؤكد استمرار هيئة الرئاسة في عدم احترام اللوائح والقوانين التي تنظم عمل المجلس.

حيث شهدت جلسة مجلس النواب،في 24 أبريل الماضي ، خلافات بين الأعضاء حول آلية اختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي وسط تبادل للاتهامات بين الأعضاء.

إقرأ أيضًا: فهمي التواتي: مجلس النواب كلف لجنة لاستقبال ملفات المرشحين لمنصب محافظ المصرف المركزي

وسبق لمجلس النواب أن أقال محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في 14 سبتمبر 2014 وعين مكانه علي الحبري، لكن عدم تنفيذ الصديق الكبير لقرار مجلس النواب والانقسام السياسي، وسيطرة قوات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس حالت دون أن يمارس المحافظ الجديد علي الحبري مهامه من العاصمة طرابلس مما اضطره إلى ممارسة مهامه من فرع المصرف المركزي في مدينة البيضاء، مما جعل هناك مصرفين مركزيين، أحدهما في طرابلس والآخر في مدينة البيضاء مقر الحكومة الموقتة.

المزيد من بوابة الوسط