«النواب المعلقون»: عقيلة تعمد خرق لائحة العمل الداخلي وتفرد بالسلطة التشريعية وتقمص صفة رئيس الدولة

اعتبر عدد من النواب المعلقين مشاركتهم في جلسات مجلس النواب أن رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح «خرق لائحة العمل الداخلي لمجلس النواب وتفرد بالسلطة التشريعية»، مطالبين بعدد من الإصلاحات التي وصفوها بـ«الجذرية واللازمة».

وأصدر «النواب المعلقون» بيانًا اليوم الاثنين جاء فيه: «قمنا بمكاتبة رئيس البرلمان بمطالنا الإصلاحية، غير أنه تجاهلها وضرب بها عرض الحائط مما سيضطرنا للعمل بكل الوسائل المتاحة قانونًا لتحقيق هذه المطالب وعقد جلسة مكتملة النصاب برئاسة أكبر الأعضاء سنًا ويكون مقررها أصغر الأعضاء واتخاذ حزمه من القرارات الجريئة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه».

وأكد «النواب المعلقون» على أن التعديل الدستوري الثامن قد جاء صريحًا وواضحًا بخصوص رئيس الدولة وتمثيل ليبيا بالخارج بتخويل رئيس الوزراء، معتبرين أن رئيس المجلس عقيلة صالح «تقمص صفة رئيس الدولة وتمثيل ليبيا بالخارج».

وأشار «النواب المعلقون» إلى أن مجلس النواب «أصبح عاجزًا عن القيام بمهامه المناطة به في ظل سوء الإدارة الحالي وتغول رئاسته على صلاحياته واتخاذها لقرارات تشريعية هي من اختصاص مجلس النواب مجتمعًا، ولا تمت لصلاحيات الرئيس أو نائبيه لا من قريب ولا من بعيد».

المزيد من بوابة الوسط