التاجوري محذرًا «اللواء السابع»: إما تسليم المطار غدًا وإلا فلنا شأن آخر

طالب آمر كتيبة ثوار طرابلس، هيثم التاجوري، بتسليم مطار العاصمة الدولي في موعد أقصاه غدًا الاثنين، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان اللواء السابع ترهونة بسط سيطرته على المطار «دعمًا لشرعية الوفاق الوطني».

وقال التاجوري، في بيان مقتضب على صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»: «يجب أن يتم تسليم المطار للأجهزة والإدارات المختصة من الداخلية والدفاع، وإن لم يتم تسليمه فسوف يكون لطرابلس شأن آخر».

وأضاف: «لم يسقط الضحايا والشهداء والجرحى من أجل أن يتم تبادل الأدوار وتخرج مجموعة لتحل محلها أخرى»، مطالبًا «عقلاء وحكماء ترهونة بسحب قوة الكانيات إلى ترهونة ومحيطها قبل أن يحصل ما لا يحمد عقباه. وإن غدًا لناظره قريب. وقد أعذر من أنذر».

وقال اللواء السابع، في بيان نشر على صفحة المجلس البلدي ترهونة على «فيسبوك» في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بعد سيطرته على المطار، إنه «يعلن تأييده دولة القانون والمؤسسات، دولة الجيش والشرطة، ومحاربة المجموعات الخارجة عن القانون».

ولفت اللواء السابع إلى أن «ترهونة دائمًا كانت داعمًا قويًا للوفاق الوطني ولدولة القانون والمؤسسات»، معزيًا أسر ضحايا أحداث طرابلس التي اندلعت أول من أمس الجمعة.

ومطار طرابلس الدولي يبعد عن العاصمة نحو 25 كلم في الاتجاه الجنوبي، ويقع في منطقة «قصر بن غشير» التابعة لبلدية طرابلس.