«نواب بنغازي» والعبار يناقشون «إعمار المدينة» وأزمة الأسعار

قال عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي أبو بكر بعيرة إن أعضاء مجلس النواب عن المدينة اجتمعوا مع عميد البلدية، عبدالرحمن العبار، وبحثوا مواضيع عدة، من بينها الأسعار والنازحون.

وأضاف بعيرة في بيان نشره عبر صفحته على «فيسبوك» مساء السبت، إن الاجتماع تناول الاستمرار في متابعة أوضاع الأسر النازحة بالمدينة، والتخفيف التدريجي من هذه الأزمة الإنسانية، بالإضافة إلى متابعة موضوع الاعتمادات لما له من آثار على الاقتصاد والأسعار.

وأشار إلى أنه تمت متابعة واستعراض موضوع الألغام ومخلفات الحرب في مدينة بنغازي، بجانب مناقشة عودة مجلس النواب والحكومة الموقتة لمقرهما في بنغازي بموجب آلية وإجراءات رسمية.

وأوضح بعيرة أنه تم بشكل خاص مناقشة موضوع «إعمار بنغازي» وتنظيم ضوابط هذا الاستحقاق العاجل تحت إشراف السلطتين التشريعية والتنفيذية، كما تم التطرق لموضوع الإصلاح التشريعي لهذا الاستحقاق من خلال ضرورة العمل على سن تشريعاتٍ استثنائية بخصوص التخطيط العمراني، وقوانين الملكية والبناء والاستثمار.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش موضوع سن تشريعات عاجلة بخصوص «الإيرادات المحلية والمركزية» التي تتم جبايتها داخل نطاق بنغازي، من أجل أن تدخل ضمن حسابات البلدية خدمة لأهل هذه المدينة «الصابرة العصيـــــــــة».

المزيد من بوابة الوسط