مؤسسات خيرية توّزع سلات غذائية على الأسر المحتاجة في بنغازي

بدأ عدد من مؤسسات المجتمع المدني في بنغازي من بينها مؤسسة «بصمة الخير» و«الأمل للأعمال الخيرية» و«الفوز العظيم» لكفالة اليتيم، و«الأولى» للأعمال الخيرية، و«الجنة غايتي»، في تجهيز سلات غذائية لتوزيعها على الأسر المحتاجة والنازحين خلال الشهر الكريم.

وعمدت مؤسسات تعليمية وعدد من الفرق العاملة في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية، على إقامة أسواق خيرية لتجميع مبالغ مالية لتوزيعها على المحتاجين.

وقالت رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الفوز العظيم» لكفالة اليتيم سكينة عبدالمالك لـ«بوابة الوسط» إن المؤسسة وزعت 120 سلة على الأرامل، لافتة إلى أن السلة تستمل على مبلغ مالي 100 دينار.

وأضافت عبدالمالك أن عمليات التوزيع تمت على عدة أيام في مقر المؤسسة الحالي بمنطقة سيدي حسين، مساهمة من المؤسسة في رفع المعاناة عن تلك الأسر، في ظل ما تشهده البلاد من شح في السيولة النقدية، وأزمة ارتفاع الأسعار.

وأشارت عبدالمالك إلى أن حجم التبرعات خلال العام الجاري قلَّ عن الأعوام السابقة، مؤكدة أن الأسباب ترجع إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وأطلقت إدارة مدرسة حدائق بابل الثانوية حملة «نمسح_دمعة_نرسم_بسمة» لتوفير سلة غذائية شارك في تنظيمها عدد من طلاب المدرسة. كما نظمت الجامعة الليبية الدولية الطبية ومنظمة بسمات الأمل معرضًا خيريًا بهدف تجميع مبالغ مالية لتوزيعها على الأسر المحتاجة والنازحين.

المزيد من بوابة الوسط