Atwasat

مجلس الأمن يدين أحداث طرابلس ويطالب بمحاكمة المسؤولين عنها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 27 مايو 2017, 08:41 صباحا
WTV_Frequency

دان مجلس الأمن الدولي التصعيد العسكري الذي تشهده العاصمة الليبية طرابلس، داعيًا جميع أطراف النزاع في ليبيا إلى ممارسة ضبط النفس.

وقال أعضاء مجلس الأمن، في البيان الذي نشره المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، عبر «تويتر»: إن «حل الأزمة الليبية لن يكون عسكريًا».

وأصدر مجلس الأمن بيانًا مساء الجمعة، دعا خلاله جميع الأطراف الليبية إلى ضرورة ضبط النفس، والعمل على دعم وتأييد المصالحة الوطنية، مشددًا على ضرورة فتح تحقيق عاجل وتقديم جميع مرتكبي الأعمال الإجرامية والإرهابية في جميع أنحاء ليبيا إلى العدالة.

ورحب مجلس الأمن بالجهود المبذولة مؤخرًا للحوار بين الليبين، والمدعومة من قبل دول الجوار الليبي والمنظمات الإقليمية، مشددًا على أن حل الأزمة الليبية لن يكون إلا بالحوار.

وعبر مجلس الأمن عن قلقه البالغ إزاء زيادة تهريب المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من سواحل ليبيا، مستنكرًا المآسي التي يتعرض لها المهاجرون، وعائلاتهم. وكرر أعضاء مجلس الأمن دعمهم الكامل لعمل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وللاتفاق السياسي الليبي.

وتجددت الاشتباكات في العاصمة طرابلس، واندلعت صباح الجمعة في عدد من ضواحي المدينة. وأفاد شهود عيان أن قصفًا عنيفًا الآن تشهده مناطق الهضبة وأبوسليم وحي الأكواخ، فيما أغلق الطريق السريع وطريق المطار.

وكانت ضواحي العاصمة شهدت هدوءًا حذرًا بعد ساعات من اشتباكات اندلعت بمنطقة أبو سليم ومحيطها، في وقت أهابت وزارة الصحة في حكومة الوفاق بالعناصر الطبية والطبية المساعدة في منطقة طرابلس الالتحاق فورًا بمستشفياتهم، وسط أنباء بسقوط قتلى ومصابين.

واستيقظ سكان بعض المناطق في العاصمة طرابلس، بينها أحياء أبوسليم وطريق المطار والهضبة وباب بن غشير وصلاح الدين، صباح آخر جمعة تسبق شهر رمضان، على دوي أصوات الرصاص وقذائف السلاح المتوسط والثقيل، فيما اتضح أنها اشتباكات بين مجموعات مسلّحة، لم تعرف أسبابها ولا أطرافها على وجه الدقّة إلى الآن.

مجلس الأمن يدين أحداث طرابلس ويطالب بمحاكمة المسؤولين عنها

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ليبيا
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ...
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير الطيران المدني
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير ...
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم