قوة الردع الخاصة: حققنا مع والدة منفذ تفجير مانشستر وأخلينا سبيلها

قال الناطق باسم قوة الردع الخاصة بطرابلس أحمد بن سالم إنه جرى استدعاء سامية الطبال والدة سلمان العبيدي منفذ تفجير مانشستر وجرى استجوابها وبعد ذلك تم اخلاء سبيلها.

وأضاف أحمد بن سالم في حديثه لقناة «ليبيا» الفضائية ليل الخميس: «سلمان العبيدي غادر إلى بريطانيا بدون علم أهله ووالدته تفاجأت عندما علمت أنه في بريطانيا وأنه منفذ عملية مانشستر».

وأشار الناطق باسم قوة الردع الخاصة بطرابلس إلى «أن رمضان العبيدي والد سلمان منفذ تفجير مانشستر ما زال حتى اللحظة محتجز لدي قوة الردع الخاصة لاجراء التحقيقات اللازمة».

وسبق  لرمضان العبيدي، والد منفذ هجوم مانشستر، أن قال لشبكة «بلومبرغ» الأميركية الأربعاء خلال مقابله معه في منزله بطرابلس إنه تحدث إلى نجله سلمان الأسبوع الماضي لمناقشة اللقاء في طرابلس خلال شهر رمضان، مضيفًا أنه لا يؤمن بأن نجله (22 عامًا) نفذ الهجوم الدموي في بريطانيا الاثنين الماضي.

وأشار رمضان العبيدي إلى إن السلطات البريطانية لم تتصل به بشأن نجله، مضيفًا: «لقد صُـدمت عندما شاهدت الأخبار (أخبار الهجوم)، مازلت لا أصدق الأمر».

إقرأ أيضًأ: والد منفذ هجوم مانشستر: ابني بريء ولم تكن له أفكار متطرفة

كما القت قوة الردع الخاصة بطرابلس أمس الأربعاء القبض على هاشم رمضان ابو القاسم العبيدي شقيق منفذ تفجير مدينة مانشستر البريطانية، مشيرة إلى «أنه ينتمي إلى تنظيم داعش».

المزيد من بوابة الوسط