Atwasat

شبكة «CNN»: منفذ هجوم مانشستر قضى 3 أسابيع في ليبيا قبل التفجير

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 مايو 2017, 12:27 صباحا
WTV_Frequency

كشفت مصادر أميركية مسؤولة، لشبكة «CNN» الأميركية الأربعاء، أن منفذ هجوم مدينة مانشستر سلمان العبيدي عاد إلى بريطانيا قبل أيام قليلة من تنفيذ التفجير، وذلك بعد قضاء نحو ثلاثة أسابيع في ليبيا.

وقالت مصادر بالقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا إن أجهزة الاستخبارات الأميركية والبريطانية تشاركت هذه المعلومة، ولديها «ثقة كبيرة» في أنها صحيحة.

وأضافت المصادر أن القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا التي تشرف على أي عملية للجيش الأميركي في ليبيا تحاول معرفة مزيد من التفاصيل عن رحلة العبيدي إلى ليبيا.

وتابعت المصادر بالقول إن أجهز الاستخبارات الأميركية والبريطانية والقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا تحاول معرفة ما إذا كان العبيدي قد تواصل مع عناصر من تنظيم «داعش» في ليبيا أو عناصر من تنظيم «القاعدة في المغرب الإسلامي».

من جانبه قال الناطق باسم قوة مكافحة الإرهاب في ليبيا، أحمد بن سالم، لوكالة «فرانس برس» إن رمضان العبيدي والد منفذ تفجير قاعة احتفالات مدينة مانشستر البريطانية، سلمان العبيدي، اُعتُقل في العاصمة طرابلس ظهر اليوم الأربعاء.

وقالت قوة الردع الخاصة بطرابلس إن هاشم رمضان أبوالقاسم العبيدي شقيق منفذ تفجير مانشستر كان على «دراية تامة» بتفاصيل تفجير قاعة «مانشستر أرينا»، بمدينة مانشستر ببريطانيا الذي راح ضحيته 22 قتيلاً.

إقرأ أيضًا: «الردع الخاصة»: هاشم العبيدي اعترف بتواجده في بريطانيا أثناء فترة التحضير لتفجير مانشستر

وكشفت القوة الخاصة أن هاشم العبيدي «اعترف بتواجده في بريطانيا أثناء فترة التحضير، حيث كان على تواصل دائم مع شقيقه سلمان منفذ تفجير مانشستر»، مشيرة إلى أنه خرج من بريطانيا بتاريخ 16 أبريل الماضي، أي قبل التفجير الإرهابي بـ26 يومًا فقط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم