القبض على شخصين يزوران الإقامة للأجانب في ليبيا

أعلنت وحدة التزوير التابعة لإدارة البحث الجنائي في بنغازي عن إلقاء القبض على شخصين ليبيين يقومان باستخراج جوازات السفر للمواطنين بمقابل مادي كبير، وتزوير الإقامة للأجانب في ليبيا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية في البيضاء عن مدير مكتب الإعلام في إدارة البحث الجنائي بنغازي مساعد ضابط وليد العرفي، اليوم الأربعاء، قوله «إن عناصر وحدة التزوير تمكنوا من القبض على شخصين ليبيين يقومان بأخذ مبلغ مالي وقدره من (750 – 1000) دينار ليبي من المواطنين مقابل إتمام إجراءات جوازات السفر».

وأوضح العرفي أن «الجوازات التي يتم استخراجها سليمة وغير مزورة»، لافتًا إلى أن «المرتشين يقومان بتقديم أوراق الضحايا وحجز موعد للتصوير مقابل المبلغ المالي المذكور سابقًا».

وبيّن العرفي أنه ألقي القبض على الشخصين عبر «إعداد كمين للجناة بإعداد نموذج للتقديم على جواز سفر، حيث كانت المعلومات المقدمة بالنموذج غير صحيحة، وتم تقديم الجواز لإعداد تأشيرة لصحابه وتم ضبطهما بعد التأكد من هوية الجناة».

وأضاف العرفي أنه عند مداهمة مقر الجناة «عثر على العشرات من الجوازات لأشخاص من دولة بنغلاديش، ودولة مصر، وأختام للإقامة وختم لدخول الدولة الليبية، فضلاً عن جوازات سفر ليبية جاهزة للتسليم» وفق ما نقلته الوكالة.

وذكر مدير مكتب الإعلام في إدارة البحث الجنائي بنغازي أن «هذه الشبكة من المزورين تنشط مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي»، محذرًا المواطنين من عدم التعامل معهم.

المزيد من بوابة الوسط