Atwasat

بن صالح لترامب: الحوار الاستراتيجي حقق مقاربة متجانسة بشأن ليبيا

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الإثنين 22 مايو 2017, 01:44 مساء
WTV_Frequency

اعتبر رئيس مجلس الأمة الجزائري، عبدالقادر بن صالح، خلال لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقمة الرياض، الحوار الاستراتيجي بين البلدين ممهدًا لتحقيق مقاربة متجانسة بخصوص الوضع في ليبيا.

وقال بن صالح الذي مثَّل الرئيس الجزائري بالقمة العربية الإسلامية الأميركية في كلمة له، أمس الأحد، «إننا على يقين بأن المشاركين في هذه القمة تجمعهم قواسم وقناعات مشتركة بخصوص حل هذه الأزمات، فالجميع مقتنع من أن المخرج من الأزمات التي شهدتها هذه الدول الشقيقة، يمر عبر مسار سياسي تفاوضي لا يقصي أحدًا، وعدم جدوى الخيارات العسكرية التي زادت الوضع تعقيدًا، وأدت إلى أسوأ كارثة إنسانية عرفها مطلع هذا القرن».

وأضاف في كلمة نقلها التلفزيون الحكومي «إن حضورنا اليوم هذا الاجتماع ينم عن إحساس بالمسؤولية التاريخية، وشعور بواجب الانخراط في كل مسعى يرمي إلى إيجاد حلول شاملة وجذرية للأزمات في ليبيا، يجنب أشقاءنا مزيدًا من الدمار والتهجير ويتيح مواجهة العنف الطائفي وإرهاب داعش الهمجي».

وقبيل إلقاء كلمته التقى الرجل الثاني في الدولة الجزائرية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أكد أن العلاقات الجيدة بين البلدين تستمد قوتها وخاصيتها من حدثين تاريخيين، هما «اعتراف الجزائر بالولايات المتحدة الأميركية سنة 1783 ووقوف أميركا مع نضال الشعب الجزائري من أجل الاستقلال».

وأشار إلى أنه بفضل الحوار الاستراتيجي «الذي أسسنا له معًا تمكنا من إقامة شراكة قوية لمحاربة الإرهاب، وكل أشكال الجريمة المنظمة في منطقة الساحل والصحراء، ومن تحقيق مقاربة متجانسة بخصوص الوضع في مالي وليبيا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم