مؤتمر التوافق الليبي - الليبي يدين هجوم براك.. ويطالب ممثلي الجنوب بحل الأزمة

دانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر التوافق الليبي - الليبي الهجوم الذي استهدف قاعدة براك الجوية الخميس، وأسفر عن عشرات القتلى والمصابين، فيما دعت كل الممثلين عن المنطقة الجنوبية في المؤسسات الرسمية إلى الحضور والاجتماع داخل الجنوب للتحاور والتباحث وتنسيق العمل وتوحيد الرؤى حول حل الأزمة.

وأصدرت اللجنة بيانًا حول الأحداث، أوردته وكالة الأنباء الليبية (طرابلس) اليوم، أعربت فيه عن استنكارها «الأحداث الأليمة التي نتجت عن هذا التصعيد غير المبرر وغير المقبول من كل الأطراف على حد سواء».

وحمّل البيان «كل الجهات الرسمية في ليبيا مسؤولية الدماء التي تسفك في كل مناطق ليبيا بالعموم والجنوب على حد خاص»، مؤكدًا أن «دماء أبناء الجنوب ليست رخيصة وليست وقودًا للنزاعات والمنازعات على السلطة».

كما دعا البيان كل أطراف الصراع والنزاع في ليبيا للجلوس على طاولة الحوار داخل ليبيا بلا وساطة أو وصاية من أحد. وأكد أن مؤتمر التوافق الليبي - الليبي الذي عقد أخيرًا في مدينة هون ببلدية الجفرة يرتكز على أساسيات العمل على حقن دماء الليبيين وتجريم كل الأفعال والأقوال الداعية إلى التنازع والفرقة، وأنه على الجميع الكف عن الدعوة للحرب والاقتتال وتغليب لغة العقل.

المزيد من بوابة الوسط