Atwasat

«الوطنية للنفط»: الرقابة تحقق مع الإدارة القانونية برئاسة حكومة الوفاق بخصوص شركة فنترسهال

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي السبت 20 مايو 2017, 02:32 صباحا
WTV_Frequency

قالت المؤسسة الوطنية للنفط إن جهاز الرقابة الإدارية يقوم حاليًا بالتحقيق مع إدارة الشؤون القانونية بديوان رئاسة حكومة الوفاق بخصوص مخاطباتهم لشركة فنترسهال بشكل مباشر.

حيث اعتبرت المؤسسة الوطنية للنفط أن هذا الأمر «سابقة خطيرة وانحياز لمصلحة الشركة ضد المؤسسة الوطنية للنفط التي تعتبر الحارس الأمين للثروة النفطية الليبية بموجب قوانين إنشائها».

واجتمع رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مع أعضاء إدارة الرقابة على شركات النفط والطاقة بهيئة الرقابة الإدارية، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية للنفط.

وتناول الاجتماع عدة مواضيع مهمة منها قرار المجلس الرئاسي رقم (270) لسنة 2017 م، والذي أوقفت محكمة استئناف بنغازي تنفيذه والمتعلق بتوزيع الاختصاصات المسندة لوزارة النفط والغاز وارتباطه بالخلاف القائم مع شركة فنترسهال الألمانية.

من جانبه أكد المهندس مصطفى صنع الله «أن موقف المؤسسة هو ضرورة إعادة الشركة الإنتاج وفق اتفاقية مقاسمة الإنتاج النمط الرابع الموقعة مع الشركة في نهاية 2010، أو خروجها بشكل كامل من المناطق NC 96و NC 97 بسبب انتهاء عقدها الموقع في سنة 1966 والذي كانت مدتة 50 عامًا فقط؛ وفي جميع الأحوال على الشركة الالتزام بتعويض المؤسسة عن أضرار توقف الإنتاج، وعلى جميع الجهات في الدولة الليبية الالتزام بهذا الموقف وعدم التأثير السلبي على الموقف التفاوضي أو القانوني للمؤسسة الوطنية للنفط».

كما تناول الاجتماع أيضًا مناقشة الصعوبات التي تواجه شركات القطاع في ظل الظروف الحالية والمتمثلة في صعوبة الحصول على مواد ومستلزمات التشغيل من السوق المحلية بسبب تدني سعر صرف الدينار الليبي أمام العملات الأجنبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم