القبض على تشكيل عصابي بطبرق يتاجر في كوابل الكهرباء المسروقة

ألقت شرطة الكهرباء وقسم النجدة بطبرق، القبض على تشكيل عصابي يتاجر في كوابل الكهرباء المسروقة ويمتلك ورشة بحي الصناعية تضم أفرانًا خاصة لصهر الكابلات وتصنيع سبائك النحاس والألومنيوم.

وقال مدير إدارة حماية الطاقة الكهربائية بمنطقة البطنان، النقيب أسامة صالح المهدي لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، إن الورشة «موجودة بحي الصناعية بطبرق، وعثرنا بداخلها على كميات كبيرة من الأفران التي يستخدمونها لصهر الألومنيوم والنحاس وتحويلها إلى سبائك من أجل تسهيل تهريبها خارج الوطن، كما عثرنا على كوابل كهرباء ذات الجهد 66 كيلو فولت».

وأضاف المهدي أن عدد السبائك التي عُـثر عليها «نحو 737 سبيكة وزن الواحدة منها قرابة 30 إلى 40 كغم»، إضافة إلى مجموعة أخرى لم يجرِ حصرها ونضائد خاصة بالسيارات والشاحنات، مؤكدًا «تحريز كل الكمية التي عُـثر عليها بإشراف النيابة العامة».

وأشار مدير إدارة حماية الطاقة الكهربائية بمنطقة البطنان إلى أن العصابة مكونة من خمسة أفراد ليبيين، منوهًا إلى إحالتهم للنيابة العامة في طبرق لاستكمال التحقيقات معهم.

وذكر المهدي أن الشرطة الكهربائية فرع البطنان تقوم بمساعدة قسم النجدة التابع لمديرية أمن طبرق بعمليات تفتيش مستمرة ومراقبة للورش والشركات الخاصة بقطع الغيار وغيرها وتنبيهها إلى عدم شراء أي كوابل خاصة بشركة الكهرباء سواء كانت من الألومنيوم أو النحاس، وعدم شراء القطع العسكرية والحربية، وكل مَن يخالف ذلك سيعرِّض نفسه للمساءلة القانونية.