مطالب بإنشاء مركز متكامل لعلاج وغسيل الكلى بمصراتة

طالب مسؤولو مركز علاج وغسيل الكلى بمصراتة، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، بالعمل على تذليل الصعاب التي تعيق عمل المركز، وإنشاء مركز متكامل على قطعة أرض يملكها بالتنسيق من الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع معيتيق مع مدير مركز علاج وغسيل الكلى بمصراتة الدكتور مفتاح الغيراني، ومدير الشؤون الإدارية والخدمات هشام زعبية، ومدير الشؤون المالية عبدالسيد إمسمير، ظهر اليوم الخميس.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن مسؤولي مركز علاج وغسيل الكلى بمصراتة وضعوا معيتيق في صورة الصعوبات التي تعيق سير العمل في المركز المتمثلة في نقص الإمكانات، وغيرها من الاحتياجات.

وأضافت أن مسؤولي المركز قدموا خلال الاجتماع شرحًا مفصلاً عن آلية العمل داخله لتقديم خدماته لسكان مدينة مصراتة، والمدن المجاورة بسعة 65 كرسيًّا لأكثر من 400 مريض فشل كلوي على مدار الساعة، في مركز على مساحة صغيرة لا تتوافق مع الخدمات التي يقدمها للمرضى.

وطالب مسؤولو المركز معيتيق، بالعمل على تذليل الصعاب التي تعيق عملهم، مؤكدين أن الخدمة التي يقدمها حاليًّا لا تزيد على كونها وحدة غسيل كلى، ولا تتناسب مع طموحاتهم لتقديم خدمات أكثر جودة لمرضى الفشل الكلوي.