«اللواء 13» بالقوة الثالثة يهاجم قاعدة براك الجوية

أكد مصدر أمني، اليوم الخميس، أن قوات «اللواء 13» التابع لـ«القوة الثالثة» وجميع الكتائب المساندة لها، هاجمت قاعدة براك الجوية في عملية مفاجئة من ثلاثة محاور.

وأوضح المصدر لـ«بوابة الوسط» أنه في المحور الأول هاجم «اللواء 13» قوات «اللواء 12» المتواجدة فى رملة زلاف، الواقعة بين سبها وبراك، واستهدفت المحاور الأخرى قاعدة براك الجوية.

وأضاف أن الهجوم على قوات «اللواء 12» أسفر عن تدمير بعض الآليات، وسقوط قتلى وجرحى، أحدهم علي إبراهيم بن نايل، ابن شقيق العميد محمد بن نايل آمر اللواء.

وأكد مصدر أمني اندلاع اشتباكات بمحيط قاعدة براك الجوية، اليوم الخميس، التي يسيطر عليها «اللواء 12» المجحفل التابع للقيادة العامة للجيش.

وقال المصدر إن القوة المساندة لـ«القوة الثالثة» بقيادة أحمد الحسناوي قامت بعملية التفاف ووصلت إلى محيط القاعدة، مشيرًا إلى سماع أصوات الاشتباكات في منطقة براك الشاطئ.

وكان اتفاق سابق أُبرم تحت إشراف بلدية براك، أنفذ للقوة الثالثة مهمة تأمين قاعدة براك الجوية، بينما جعل لـ«الواء 12» مهمة تأمين مطار براك المدني، وبموجبه تسلم اللواء البوابة الرئيسية للمطار لتأمينه، وفق ما يؤكد المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه.

المزيد من بوابة الوسط